الجمعة، 7 سبتمبر 2012

The Hunger Games 2012


الفلم اليوم تقدمة من الزميل Nicolas Hanout


الأسم: The Hunger Games
السنة: 2012
المدة: 142 min
النمط: Action | Adventure | Sci-Fi

تدور أحاث الفيلم حول كاتنيس إيفردين (جينفير لورنس) ذات ال16 عاماً التي تعيش في المستقبل في دولة جديدة تدعى بانيم المكونة من الكابيتل الغنية والمحيط بها 12 مقاطعة فقيرة. تعيش كاتنيس في المقاطعة 12 مع أمها وأختها الصغرى بريم, عندما يتم إختيار بريم للإشتراك في مباريات الجوع -وهي مسابقة تقوم بها الكابيتل سنوياً كعقاب لل12 مقاطعة على محاولة الثورة عليها في السابق حيث يتم إختيار ولد وبنت من كل مقاطعة ليتنافسوا حتى يتبقى متسابق واحد على قيد الحياة- تتطوع كاتنيس لتحل مكانها, يتم إختيار بيتا ميلاريك (جوش هوتشرسن) أيضاً من نفس المقاطعة ويذهابان لالكابيتل للأستعداد لمباريات الجوع ومعهما هايميتش أبرناثي (وودي هارلسون) الفائز في الدورة ال50 لمبارايات الجوع.


القصة

تتكون دولة بانيم -التي نشأت بعد دمار أمريكا الشمالية في أحداث غير معروفة- من المدينة الثرية الكابيتل و 12 مقاطعة الأخرى فقيرة يقعون تحت سيطرة و إستغلال الكابيتل. كعقاب لل12 مقاطعة على محاولة سابقة للإنقلاب ضد الكابيتل, يتم إختيار ولد و بنت أعمارهم تتراوح بين الثانية عشرة والثمانية عشرة عاماً من كل مقاطعة عن طريق القرعة سنوياً (المعروفة باسم "الحصاد") للإشتراك في مبارايات الجوع. يجب على المشاركين في مبارايات الجوع أن يتقاتلوا في مكان مفتوح (يسمى "الميدان") تتحكم به الكابيتل حتى يتبقى متسابق واحد على قيد الحياة. كاتنيس إيفردين فتاة في ال16 عاماً من عمرها من المقاطعة 12 تتطوع لتشارك في الدورة ال74 لمبارايات الجوع بدل من أختها الصغرى بريم, التي تم إختيارها عن طريق القرعة. و يتم إختيار من نفس المقاطعة بيتا ميلاريك ابن خباز, الذي تعرفه كاتنيس من المدرسة, و الذي أعطاها خبز مرة عندما كانت هي و عائلتها يتضورون جوعا.


يؤخذ كاتنيس وبيتا إلى الكابيتل مع معلمهم السكير هايميتش أبرناثي, الفائز في الدورة ال50 لمبارايات الجوع, والذي نصحهم بمراقبة المتسابقين الأخرين لمعرفة مواهبهم, وخاصة "المحترفون"، الذين تم تدريبهم منذ ولادتهم على المنافسة في مبارايات الجوع. بعد ذلك يتم عرضهم على الملأ لجمهور الكابيتل في لقاءات تلفزيونية مع سيزار فليكرمان. وخلال هذة اللقاءات يكشف بيتا على الهواء حبه لكاتنيس منذ الطفولة. تعتقد كاتنيس ان هذا الأعتراف حيلة لكسب تأييد الجمهور له في دورة الالعاب، التي يمكن أن تكون حاسمة للبقاء على قيد الحياة، حبث يتم تشجيع الجمهور لإرسال الهدايا مثل الغذاء والدواء، والأدوات اللازمة للمتسابق المفضل خلال الدورة. تبدأ الدورة ويتم قتل ما يقرب من نصف المتسابقون في اليوم الأول, وتحاول كاتنيس الإعتماد على مهارتها في الصيد من أجل البقاء. يشكل بيتا تحالف مع المحترفين (كاتو وكلوف ومارفل وجلمير) و يتمكنوا من محاصرة كاتنيس فيي الغابة. تتحالف كاتنيس مع رو, فتاة عمرها 12 عاما من منطقة 11, عندما تحذرها من عش زنابير تسقطه كاتنيس على المحترفين, ويتسبب في قتل جلمير. هذا التحالف لم يدم طويلا، عندما أصيبت رو بجروح قاتلة على يد مارفل الذى يموت على يد كاتنيس. تبقى كاتنيس مع رو حتى تموت, ثم تنتشر الزهور على جسدها كعلامة على الاحترام. وعند إذاعة هذا المشهد على التلفزيون يتسبب في بداية أعمال شغب في المقاطعة 11.

بسبب قصة حب بيتا و كاتنيس المزعومة, أعلن صانعو المباريات عن تغيير إحدى قواعد مبارايات الجوع, مشيرا إلى أن اثنين من المتسابقين يمكنهم الفوز في مبارايات الجوع إذا كانوا من نفس المقاطعة. عند سماع هذة القاعدة الجديدة, تذهب كاتنيس للبحث عن بيتا وتجده مغطى بالجروح, بينما تحاول تضميد جروحه تحاول أن تلعب دور الفتاة الواقعة في الحب لكسب المزيد من حظوة لدى الجمهور وبالتالي من الهدايا. عندما تحاول أن تأتي بالدواء لبيتا تهاجمها كلوف. ظهر ثريش وقتل كلوف و يعفو عن كاتنيس لما فعلته مع رو. تموت "وجه الثعلب" بسبب أكلها لتوت سام سرقته من بيتا الذي لم يكن بعرف أنه سام. يتم إطلاق مجموعة من المخلوقات الشرسة الشبيهة بالكلاب, مما أسفر عن مقتل ثريش وإجبار كاتنيس وبيتا على التوجه إلى الكورنوكوبيا, وهناك يواجهون كاتو. بعد معركة وحشية، تطلق كاتنيس سهم وصيب كاتو لتنقذ حياة بيتا فيقع كاتو وسط الكائنات المفترسة, تطلق كاتنيس عليه سهم أخر لترحمه من موت بطئ. عندما يتبقى بيتا و كاتنيس كأخر متسابقين, يلغي صانعو المباريات القاعدة الأخيرة ليجبروهم على قتل بعض. بدلا من ذلك، تأخذ كاتنيس كمية من التوت السام وتعطي نصفه لبيتا, يدرك صانعو المباريات أن عملياتهم الانتحارية ستحرم الجمهور من أي فائز, فيقوموا بأعلانهم الفائزون في الدورة ال74 لمبارايات الجوع.


على الرغم من أنها تمكنت من النجاة وتعامل كبطلة في الكابيتل, يحذرها هايميتش أنها أصبحت الآن هدفا سياسيا بعد أن تحدت قادة الكابيتل بتلك العلانية. يعود بيتا و كاتنيس للمقاطعة 12, يشاهد الرئيس سنو الاحتفال ويفكر في ما يجب القيام به بخصوص الفائزين ومشاعر التمرد التي ربما تكون قد أنتشرت بسببهم.


فربق العمل:
جينفير لورنس في دور كاتنيس إيفردين
جوش هوتشرسن في دور بيتا ميلاريك
ليام همشورث في دور غايل هاوثهورن
وودي هارلسون في دور هايميتش أبرناثي
إليزابيث بانكس في دور إيفي ترنكيت
ليني كرافيتز في دور سيّنا
ستانلي توكسي في دور سيزار فليكرمان
دونالد سثرلاند في دور الرئيس سنو
وس بنتلي في دور سينيكا كراين
توبي جونز في دور كلاوديوس تمبلسميث
الكسندر لدويج في دور كاتو
امندلا ستنبرج في دور رو


أجزاء أخرى

أعلنت شركة ليونزجات في 8 أغسطس 2011 -أثناء تصوير الفيلم - أن الفيلم المأخوذ عن الجزء الثاني من سلسلة مباريات الجوع والذي يحمل أسم ألسنة اللهب, سوف يتم عرضه بالسينمات في 22 نوفمبر 2013. في نوفمبر 2011, تفاوضت شركة ليونزجات مع الكاتب السنيمائي سيمون بيفوي, كاتب سيناريو فيلم متشرد مليونير و127 ساعة لكتابة سيناريو الجزء الثاني, وذلك لأنشغال سوزان كولنز وجاري روس. أعلن وودي هارلسون في نوفمبر 2011 أنه تعاقد على تصوير 4 أجزاء, مما يعني أنه سيتم تحويل جزء من السلسلة إلى فيلمين. وفي عدد فبراير 2012 من مجلة مراسل هوليود تم أعلان أنه تم التعاقد مع جينفير لورنس وجوش هوتشرسن وليام همشورث لتصوير جميع أجزاء السلسلة.

في أبريل 2012 تم إنتشار أخبار عن عدم إتفاق جاري روس وليونزجات على إخراج الجزء الثاني بسبب خلافات مالية, ولكن لاحقاً أعلن جاري روس أنه ليس هناك خلاف مادي ولكنه بسبب ضيق الوقت لن يكون قادر على أن يعد الفيلم جيداً كما يريد. في 19 أبريل 2012 تم أختيار فرانسيس لورانس مخرج فيلم أنا أسطورة وفيلم ماء للفيلة لإخراج ألسنة اللهب. تم إعلان أن فيلم ألسنة اللهب سيتم البدء في تصويره في صيف 2012, وبدء تصوير الجزء الجديد من فيلم إكس-من: فيرست كلاس في يناير 2013, وذلك لتمكين جينفير لورنس المشاركة في الفيلمين.

و في مايو 2012 تم إعلان الأسم الرسمي للجزء الثاني وهو مباريات الجوع:ألسنة اللهب.


للمعلومات البوسترز و الأعلانات INFO, POSTER & TRAILER:

http://www.sharepixon.net/movies/the-hunger-games

صور:

http://img.sharepixon.net/?v=thehunkkk.png
http://img.sharepixon.net/?v=thehunfsf.png

--------------------------------------------------------

إعلان الفلم : http://youtu.be/FovFG3N_RSU

تورنت"بدون ترجمة":

رابط التورنت:



الموسيقى التصويرية للفلم :

معلومات إضافية : http://www.imdb.com/title/tt1392170/

التقيم:

لاحقا

-------------------------------------------------

مشاهدة ممتعة
Nicolas Hanout

هناك تعليق واحد: